إجابة علي السؤال: كيف أفهم مشاعري وأتعامل مع الحيرة والذنب بعد إنهاء علاقة سابقة؟

يا جميلتي اهدئي قليلا ، لم يكن ما حدث شرًا بل خيرًا لِكلاكما، من الجيد وللّه الحمد أنكِ اعترفتي بذنبك وبأن هذا معصية للخالق جل وعلا ، لأنه علاقة محرمة وسبحان ربي فلم يُحرم شيئا إلا لحكمة عظيمة ، فتجدي قلبكِ متعلق بشئ وهمي وحزن شديد وإهدار لمشاعرك في غير محلها الصحيح ، لا يوجد سعادة ولا حب في هذه الدنيا أجمل من حب اللّه والتعلق به ومن ثم حب زوجك الصالح ، وحلالك ..فهذا الحب يبارك اللّه فيه لأنه في رضاه . أما عن شأن ذاك الرجل فلا علاقة لكِ به ولا تعودي مهما كانت الأسباب إلا أن يشاء ربي شيئًا . ما يشعر به هو نِتاج معصية وإن اشفقت عليه فادعي اللّه له بأن يربط على قلبه . أما عن زواجك سواء به أو بغيره فهذا قدر وكتوب عند اللّه توبي إلى اللّه وتقربي إليه واهتمي برضاه وعلقي قلبك به وانشغلي برضاه وحبه عن رضا الناس وحبهم ، وستجدين راحة واللّه لو خيّروكي بينها وبين كنوز الدنيا لَخترتيها . أسأل اللّه لك الهداية والتوبة النصوح وأن يرزقك السعادة في الدنيا والآخرة 🤍🥀

إجابة من طويلبة علم 🥀🥀

تم النشر الثلاثاء، ١٦ يونيو ٢٠٢٦

1 تعليق

جميعا ي حبيبي 🤍

تم النشر الثلاثاء، ١٦ يونيو ٢٠٢٦

لعرض الإجابة في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك