قال ربي تبارك وتعالى : ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) لا تدع نفسك والشيطان يقودانك لليأس من رحمة اللّه ، مهما كانت صعوبة ما تمر به استعن باللّه ولا تعجز ، اللّه لم يخلقك عبثًا حاشاه سبحانه فهو الحكيم، يا أخي هل تعلم أن اللّه ارحم بك من أمك ؟! ، لا تبتئس فهي دنيا فانية وإن كنت بعيدا عن ربك فاسجد وأقترب لأن الإعراض عن ذكر اللّه من أعظم أسباب الضنك والحزن . وإن كنت قريبا فأبشر فإذا أحب اللّه عبدًا ابتلاه والحزن ليس حرامًا بل هو طبيعة بشرية ولكن الغير طبيعي والمهلك أن تظن باللّه ظن السوء . أسأل ربي تبارك وتعالى أن يُذهب عنك الهم والحزن وأن يحفظك من شر نفسك ومن شر الشيطان وأن يردك إليه ردًا جميلا ويجعلك من عباده الصالحين .
لعرض الإجابة في فدني اضغط هنا