إجابة علي السؤال: كيف أتعامل مع الخوف والقلق من عدم تحقق أمنياتي المستحيلة؟

دا الشيطان يقلبي عايزك تُحبطي ، ثقي في اللّه ربنا قال في حديثه القدسي " أنا عند ظن عبدي بي فاليظن بي ما شاء " يعني تتوكلي على اللّه حق التوكل وتعملي بالأسباب اللي فإيدك وبعد كدا مُدبر الأمر يتولاه فواللّه من شقّ البحر لموسى بعصا فشوفي هل دا سبب يكافئ المعجزه دي ولكن سيدنا موسى قال كلّا إن معي ربي سيهدين ومن أخرج الماء من الصحراء القاحله ومن أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ، ومن شقّ القمر لنبيه ، ومن خلق الإنسان بكل تفاصيله ومعجزات خلقه، ومن جعل زوجة زكريا تُنجب وهو شيخ كبير وهي عاقر ، ومن جعل العصا ثعبان وخلق السماء بغير عمد لقادرٌ على تحقيق أمنيتك فقط يقُل لها كوني فتكون فإذا انقطعت الأسباب فادعيه يخلق لكي سببا وإذا قال العقل والمنطق واجتمع الإنس والجن على أن هذا الشئ مُحال فهو سبحانه رب المحال ورب كل شئ وبيده الملك وهو على كل شئ قدير فادعي بيقين وتوكلي عليه سبحانه وثقي إن اقداره ليكي خير من أمنياتك فدوما لما تدعي بأي حاجه في النهايه قولي في عفو وعافيه لأن أحنا جاهلين ولا نعلم الخير فين قولي يارب دبر لي الخير حيث كان ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، اللّهم اخترلي ولا تُخيرني وربنا يحقق لكي ما تتمني في عفو وعافيه يارب🥀

إجابة من طويلبة علم 🥀🥀

تم النشر السبت، ١٣ يونيو ٢٠٢٦

0 تعليق

لعرض الإجابة في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك