و عليكم السلام ، و من مننا لا يذنب و من مننا يخطئ و من مننا كامل و من مننا معصوم من الخطأ ومن مننا خلق لغرض آخر غير العبادة و الاتغفار و التوبة و الوقوع في الخطأ ثم العبادة و التوبة ، فهو ليس طريق مستقيم نسير عليه و عندنا نعود لنقطة منه سيئة نكون قد عدنا إلى الوراء ، بل هي حلقة متصلة نمر بها مرارا و تكرارا على مدار حياتنا ، إلى ان نلتقي برب كريم عفو غفور ، ذنبك ليس في ارتكابك للذنب بل في رفضك لنفسك بعد ارتكابك له ، و ضعتي على عاتقك ان تكوني ملاك في حين انك بشر و لكي تتقبلي هذه الحققه فيجب عليكي دراسة ماهية البشر ، اتجاه الشخص للعادات السيئة بسبب سوء نشأته هو امر طبيعي و وارد و شائع ، فعلى ماذا تلومين نفسك ، على انك بشرية ؟ على انك طبيعية ؟ ، هذا لا ينكر سوء العادة و ان التعافي منهم امر مهم و من الحلول لذلك الف حل ، لكن الاعتقاد ان الحل لن يعود بإنتكاسه و ان مرحلة التعافي هي خط مستقيم هذا ايضا اعتقاد خاطئ ، فالتعافي هو حلقة من المحاولات المتكررة الصحية للتخلص من شئ غير مرغوب فيه ، ولكن الفشل في ذلك مرة لا يعني انها اصبحت امر حتمي في حياتنا ، زيدي وعيك عن ما انتي و مما تتكونين حتى لا ترهقي نفسك بإسقاطات و توقعات مثالية غير حقيقية ، و بالتوفيق 😊
لعرض الإجابة في فدني اضغط هنا