حاصر الفرنسيون القاهره لمده قد ايه؟

حاصر الفرنسيون القاهره لمده قد ايه؟

سؤال من عضو جديد

3 إجابة

شهر تقريبا


الحملة الفرنسية علي مصر هي عملية عسكرية قادها الجنرال الفرنسي نابليون بونابرت علي مصر عام 1798م بجيش قوامة 36الف مقاتل بهدف حماية المصالح الفرنسية ومنع انجلترا من الوصول إلي الهند وقد استمرت الحملة 3س...


ثورة القاهرة الثانية ثورة قامت من الشعب المصري ضد الفرنسيين في 20 مارس 1800م وانطلقت الثورة من حي بولاق واستمرت قرابة شهر حتى تمكن الجنرال كليبر من ضرب أحياء القاهرة واحراقها بمدافعه في 21 أبريل 1800 ...

6 تعليق

المهم جيش نابليون خرج بفضيحة.


اي هي الفضيحة


نابليون ومن معه غادروا ضواحى الإسكندرية ليلا بحيث لم يعلم بهم أحد، ولما نزلوا من نقطة على الشاطئ، تركوا الخيول التى كانوا يركبونها فعادت إلى حامية بالإسكندرية، حتى ذعرت الحامية وارتفعت أصوات الأبواق، وهب الحرس ظنا منهم أن هناك حملة فاجأتهم على غرة.


لما ذكره "بوريين" كاتم أسرار نابليون ورفيقه فى الرحلة، فأن المغادرة كانت ليلا على متن سفينتى "لاموبرون" و"لاكاريير" وكان عدد المرافقين للجنرال الفرنسى يتراوح ما بين 400 و500 شخص، وكانت الليلة حالكة الظلام.


وأمر نابليون قواد السفنية بأن يسيروا بمحاذاة الشواطئ الأفريقية إلى أن يصل إلى جنوب جزيرة سردينيا، فكان يرى أنه إذا هاجمه الإنجليز وهو بمحاذاة الشاطئ الأفريقى، يستطيع أن يشق طريقه داخل تونس ووهران بحرية.


والامر ده كان سرا حتي علي كليبر وتفاجأ بية الجميع من الفرنسيين والمصريين وبكده غادر نابليون من مصر

لعرض السؤال في فدني اضغط هنا

عندك مشكلة؟ محتاج استشارة؟ فدني مجتمع يساعدك في حل مشاكلك ويجيب عن أسئلتك